عامل القنيطرة السابق يواجه تهما خطيرة


طالب عدد من منتخبو إقليم القنيطرة رئاسة النيابة العامة بالتحقيق مع العامل السابق للإقليم، فؤاد المحمدي، ذلك بعد إعفاءه من مهامه، بتهم الاثراء غير المشروع وتهريب الأموال خارج التراب الوطني والغدر.

ووفق مراسلة موجهة لرئاسة النيابة العامة، إطلع موقع “بديل” على نظير منها، طالب المنتخبون بالتحقيق مع العامل السابق بخصوص ما اسموه بـ “الاختلالات المالية التي صاحبت تنفيذ المخطط الاستراتيجي لتنمية إقليم القنيطرة 2015-2020 بميزانية 8,4 مليار درهم، مع العلم أن جل الاوراش منحت لأحد المقاولين بسيدي قاسم”.

واتهم المنتخبون العامل السابق بـ “الاثراء غير المشروع وتهريب الأموال خارج التراب الوطني وذلك من خلال امتلاكه لممتلكات -داخل وخارج المغرب- لاتتناسب ودخله أو دخل أفراد عائلته”.

وتحدثت الشكاية على امتلاك العامل السابق- وأفراد عائلته- لـ “فيلا بولاية Miami الأمريكية مسجلة باسم ابنته والتي لا تمتهن أي عمل، وفيلا بدولة ألمانيا مسجلة باسم ابنته مع العلم أنها لا تمارس أي عمل”.

- إشهار -

كما تحدثت الشكاية على امتلاك العامل لشقة بباريس مسجلة باسم زوجته مع العلم أنها ربة بيت، ولمطعم بمدينة الرباط مسجل باسم إحدى بناته تتجاوز قيمته 2 مليار سنتيم مع الإشارة إلى أنها لم يسبق لها ممارسة أي نشاط مذر للدخل”.

ويمتلك العامل السابق أيضا، وفق المراسلة ” chaine de SPA بمدن الرباط، الدار البيضاء وأكادير مسجلة باسم زوجته، ولحوالي 400 هكتار من أراضي الجموع باقليم القنيطرة مستغلة في إنتاج الافوكادو، ولمقلع للرمال بجماعة البحارة أولاد عياد باقليم القنيطرة”.

كما يمتلك العامل، وفق المصدر ذاته، على أسهم بشركة فوغال BUS الخاصة بالنقل الحضري بإقليم القنيطرة، ولفيلات بكل من أكادير، الدار البيضاء، الرباط ووجدة، لمجموعة من الشقق والمحلات التجارية بمدن المملكة، ولمجموعة من الأراضي مسجلة بإسمه وإسم أصوله وفروعه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد