“CDT المحمدية” تندد بـ”تدهور مدينة الزهور”


نددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية بـ”الوضعية المزرية” التي وصلت إليها المدينة، المعروفة بـ”مدينة الزهور”، على كل المستويات، “لا سيما تفشي البطالة واحتراق المساحات الخضراء وانتشار الكلاب والقطط وسط الطرقات المحفرة، وسيطرة لوبي العقار والقضاء على الحياة الرياضية والثقافية والفنية”.

ورفضت النقابة، في بلاغ صادر عن جمعها العام الأخير، بـ “استمرار ضعف آليات الوساطة في فض نزاعات الشغل وفي ضرب الحق في الانتماء النقابي وخرق المقتضيات الأساسية في مدونة الشغل”.

وأدنت الكونفدرالية، “السكوت والتجاهل للقتل مع سبق الإصرار والترصد لمعلمة شركة سامير وحرمان المحمدية والمغرب من مكاسب هذه الشركة”.

وشددت على ضرورة حماية حقوق العمال بشركة سامير وتمتيعهم بحقوقهم الكاملة في الأجور والتقاعد.

- إشهار -

ودعت السلطات المكلفة بمراقبة تطبيق القانون وإنفاذه، لمحاربة تفشي ظاهرة العمل خارج القانون والاستغلال البشع للعاملات والعمال.

وألحت الكونفدرالية على ضرورة الحرص على البت في النزاعات الجماعية للشغل المطروحة على العمالة ومديرية الشغل، والتجاوب مع مطالب العمال في شركة النظافة بالمحمدية وعين حرودة وفي مركز النداء ماجوريل وفي شركة الكتبية المهددة بالإغلاق وفي شركة طوباكو وايبونوفا وكوماموسي وغيرها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد