“قضيتي” تطبيق يكشف الشركات الداعمة لاسرائيل


بعد سنة من بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تزايدت حملة الرفض والإدانة للكيان الصهيوني والدول والجهات الداعمة له، حيث اختار الكثير من المغاربة، مقاطعة الشركات المساندة والمحسوبة على اسرائيل، من خلال الترويج لحملاة المقاطعة بكثير من الطرق التقليدية والمبتكرة كذلك.

ويتابع 13 ناشطا في المغرب أمام المحكمة الابتدائية بسلا، بعد دعوتهم لتنظيم وقفة أمام متجر “كارفور” بسبب دعمه لإسرائيل ولمطالبة الناس بمقاطعته.

واختار بعض الشباب الإنخراط في حملة المقاطعة والترويج لها، باستعمال التكنولوجيا الحديثة، ليتم تصميم تطبيق “قضيتي”، الذي يمكن سكان كل الدول العربية، ومن ضمنها المغرب، على التعرف على المنتجات الاسرائيلية وتلك الشركات الدعمة لها ببساطة.

وبعد سنة على اندلاع الحرب على قطاع غزة، لم يخفت الدعم الشعبي الثابت للفلسطينيين في المغرب، لكن من دون أن يقترن بقرارات أو بخطوات موازية من جانب الدولة التي يطالبها المتضامنون بقطع علاقاتها مع إسرائيل.

- إشهار -

وقبيل تظاهرة الأحد، التي ستنظم في الرباط، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، لازال المغاربة يمتعضون من “تجاهل الحكومة المغربية، مثل بقية الحكومات العربية، المطالب الشعبية، بما فيها قطع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي الغاصب وطرد ممثله في الرباط واغلاق مكتب الاتصال نهائيا”.

وعلى المستوى الرسمي، أدان المغرب، في أكثر من مناسبة، الرد الإسرائيلي على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر 2023، لكن من دون الانتقال إلى خطوات أكثر قوة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد