التامني تنبه لفتيت لـ”تعثر منتزه الجديدة”


نبهت برلمانية فدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، ضمن سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، لما اسمته بـ”تعثر” إنجاز المنتزه الإقليمي لمدينة الجديدة، مطالبة بكشف الأسباب التي أدت لذلك.

ومعلوم أن المنتزه كان تقرر انشاؤه في مكان مطرح النفايات القديم، على مساحة 65 هكتار ويشمل مساحات خضراء وفضاءات للترفيه والتثقيف.

وذكّرت التامني، ضمن السؤال الذي يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، أن المجلس البلدي صادق على إنجاز المنتزه في دورتيه المنعقدتين بتاريخ 20 و 27 غشت 2006، وتم إدراجه في مخطط التهيئة منذ سنة 2009.

وقالت البرلمانية: رغم ذلك “فإن مشروع المنتزه، وإلى حدود اليوم، لم يعرف طريقه للتنفيذ، رغم حاجة المدينة إلى هذا الفضاء الأخضر الذي سيخفف نسبيا من معاناة الساكنة جراء مشاكل التلوث البيئي الصادرة عن معامل المكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر والمنطقة الصناعية بالجديدة”.

- إشهار -

وتساءلت التامني، مع الوزير عبد الوافي لفتيت، عن أسباب التأخر في انجاز هذا المشروع، مطالبة بـ “العمل على تنزيله على أرض الواقع وبصفة استعجالية”.

وشددت قيادية حزب “الرسالة” على الأدوار المهمة التي تؤديها الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء على مستوى الصحة النفسية والجسدية للساكنة ومساهمتها كذلك في تحسين جمالية المدينة وتعزيز مكانتها السياحية والاقتصادية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد