أيت أورير.. تحذيرات من “كارثة بيئية وصحية”


حذرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، من الوضع “الخطير المنذر بوقوع كارثة بيئية وصحية” بمدينة أيت أورير، بسبب إقدام السلطات المختصة على إحراق الأزبال المتراكمة بالمطرح البلدي بطريقة بدائية.

وأفاد فرع الجمعية بالمدينة أن الساكنة “تعيش هذه الأيام تحت تأثير كارثة بيئية وصحية حيث يتم إحراق الأزبال المتراكمة بالمطرح البلدي مما نتج عنه دخان كثيف يغطي أجزء كبير من أحياء المدينة والمناطق المحيطة”.

وذكرت الجمعية، ضمن بلاغ توصل موقع “بديل” نظير منه، أن هذه العملية “تعرض السكان وخصوصا الأطفال والعواجز لمشاكل صحية تنفسية وغيرها”.

- إشهار -

وعبر البلاغ عن استغراب الجمعية “من الطريقة البدائية التي يتم بها تدبير مشكل النفايات”، مستنكرة ما اسمته بـ”الاستهتار بصحة المواطنين وعدم اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتها”.

وطالب المنظمة الحقوقية الجهات الوصية بـ”التدخل العاجل للحفاظ على الصحة العامة والبيئة المحلية”، والمجلس البلدي بـ”ايجاد حل جذري لمشاكل تدبير قطاع النظافة والصرف الصحي وفق المعايير الصحية والبيئية الجاري بها العمل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد