الداخلية تستدعي نقابات الجماعات للحوار


توصلت النقابات الست العاملة في قطاع الجماعات الترابية باستدعاء موقع من طرف رئيس قسم الموارد البشرية للجماعات الترابية، بوزارة الداخلية، من أجل عقد اجتماع يوم 19 شتنبر الجاري، في “إطار تتبع الحوار الاجتماعي القطاعي، وبناء على مضامين الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء 14 ماي 2024”.

وطالبت الوزارة ممثلي النقابات، وفق وثيقة الاستدعاء التي اطلع موقع “بديل” على نظير منه، بـ”تعيين ممثلين إثنين (2) لحضور أشغال هذا الاجتماع بمقر المديرية العامة- ملحقة وزارة الداخلية، حي الرياض-“.

وقال الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، سليمان القلعي: “الحوار توقف منذ 14 ماي الماضي- موعد اخر اجتماع- حيث تم الاتفاق على عقد جلسة يوم 28 ماي، أجلت لـ 4 يونيو، ومنذ ذلك التاريخ ونحن ننتظر، وبعد ثلاثة أشهر توصلنا اليوم بالدعوة”.

وأضاف القلعي، ضمن تصريح لموقع “بديل”، بفعل التأخر وعدم الإلتزام بالمواعيد السابقة “انخفض منسوب الثقة الذي كان موجودا في ماي، وخلال هذه المدة تسرّب الشكُ للقواعد والمسؤولين النقابيين”.

- إشهار -

وأكد القيادي ضمن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، أن الجميع ينتظر أن “يتم تفنيد تلك المخاوف التي خيمت على الوضع في لقاء 19 شتنبر، وإعادة المياه إلى مجاريها من خلال حوار جدي ومسؤول، وإعطاء جواب واضح على المذكرة المطلبية التي تقدمنا بها”.

وختم القلعي، “سنجتمع غدا السبت 13 شتنبر الجاري في إطار التنسيق النقابي الرباعي، حيث كان اللقاء مقررا لدراسة البرنامج النضالي، وبعد توصلنا بالدعوة سيخصص للإعداد لجلسة الحوار، مع احتفاظنا بكل قراراتنا إلى ما بعد 19 شتنبر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد