الـPPS: غلاء فاحش وتجاهل حكومي لمعاناة المغاربة


تفاعلا مع ما وصفه بـ”الغلاء الفاحش” الذي مس عدد كبير من المواد الاستهلاكية الأساسية، وفي مقدمتها اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك، حذر حزب التقدم والاشتراكية من “التجاهل الحكومي لتدهور القدرة الشرائية للمغاربة”، ولما يمكن أن ينتج عنه من تبعات.

واستعرض الحزب، ضمن اجتماع مكتبه السياسي، المنعقد يوم أمس الثلاثاء 3 شتنبر الجاري، “شتى مظاهر الارتفاع المهول لكلفة المعيشة، ولغلاء أسعار جل المواد الاستهلاكية، وتدهور القدرة الشرائية للأغلبية الساحقة من الأسر المغربية على اختلاف مستوياتها”.

وطالب الحزب، ضمن بلاغ صادر اليوم، الحكومة بـ”التخلي عن تجاهلها لهذا الوضع الاجتماعي المقلق، وبجعل هذه المسألة فعلاً في ضمن أولى أولوياتها”.

- إشهار -

ونبه البلاغ، حكومة عزيز أخنوش لـ”ضرورة اتخاذ إجراءات حقيقية وناجعة وذات أثر إيجابي ملموس على المغاربة الذين يُعانون أزمة غلاءٍ خانقة”.

وأكد الحزب، على أن سبب هذه الأزمة “ليس هو الظروف الدولية كما تصِر الحكومة على الادعاء، بل أساساً بفعل عجزها عن مواجهة هذا الواقع، وبسبب الممارسات غير المشروعة التي تتفشى بالأسواق الوطنية، ومن جراء جشع لوبيات المال وتجار الأزمات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد