سيدي سليمان.. حانة تحرم مواطنين من النوم بشكل يومي


يشتكي الكثير من المواطنين القاطنين بالقرب من حانة “ليالي دبي” بسيدي سليمان من الإزعاج الناتج عن أصوات الموسيقى التي تستمر إلى ساعة متأخرة من الليل، الأمر الذي خلف حالة من السخط والغضب العارمين، وبدأ يغذي فكرة القيام بتحرك في اتجاه وقف “هذه المهزلة التي نعيشها كل يوم”، وفق تعبير أحد السكان.

وتوجد حانة ليالي دبي بمركز المدينة، وتطل على الشارع الرئيسي (الحسن الثاني)، بالقرب من مقر الدرك الملكي والكثير من المؤسسات الأخرى، ومحاطة بالأحياء السكنية، وبعيدة بأمتار قليلة عن مسجدين، واحد جهة الشرق والأخر غربا.

وقال محمد وهو أحد سكان المنطقة: “نعاني كل ليلة من أصوات الموسيقى، وقد سبق لنا اثارة الموضوع مع الجهات المسؤولة لكن دون أية نتيجة تذكر، الموسيقى المنبعثة من المكان مزعجة، ويصعب معها أن تخلد إلى النوم، أو أن تستمع إلى صوت التلفاز أيضا”.

وأضاف محمد، ضمن تصريح لموقع “بديل”، “الكثير من الكلام يتم تناقله بين الناس هنا، هناك من يقول أن صاحب الحانة شخصية نافذة، وهناك من يقول أنه يتمتع بحماية ومعاملة خاصين، بسبب مصالح مشتركة، من طرف سلطات المدينة، سواء المنتخبة أو المعينة”.

- إشهار -

وتابع، “من المرجح جدا أن يكون هذا الكلام صحيحا، لأنه من المستحيل ألا يعلم مسؤولو المدينة بما يقع، فهم يمرون بالقرب من المكان بكل تأكيد، والأكيد يسمعون، لكن دون أن يقوم أي واحد منهم بأي تحرك، رغم أن ما يصدر عن ذلك المحل جريمة ترتكب يوميا وعلى رؤوس الأشهاد”.

وطالب محمد سكان المنطقة بالانخراط في مبادرة صياغة عريضة احتجاجية توجه لعامل الإقليم ورئيس المجلس الجماعي، وختم، “إذا لم تقابل العريضة بالتفاعل المطلوب يجب اللجوء للاحتجاج وسلك كل السبل القانونية والمشروعة لإعادة الأمور إلى نصابها، ويتمكن المواطنين من حقهم في النوم دون منغصات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد