مصير قطاع النفط والغاز الأمريكي في حال فوز ترامب؟


يتوقع مدير محفظة شركة “ألفا كابيتال مانجمنت” سيرغي بودويان ارتفاع إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي المقبل.

وقال خبير الأسواق تعليقا على تأثير فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية على سوق النفط: “لا نعرف استراتيجية أو خطة ترامب بشكل دقيق، لكنني افترض أنه سيعمل على زيادة محطات التصدير وزيادة إنتاج النفط والغاز، في الوقت الذي روج فيه بايدن للأجندة الخضراء وسعى للسيطرة على أسعار السلع الأساسية من خلال استخدام الاحتياطيات الاستراتيجية”.

وتوقع الخبير مستقبلا مزدهرا لصناعة النفط والغاز في العالم، وقال إن “مراكز الدراسات قللت بشكل كبير من تقديراتها للطلب العالمي في السنوات العشر المقبلة، فيما بالغت بتقدير احتياطيات “أوبك” ولم تأخذ في الحسبان نقص الاستثمار القوي في قطاع الطاقة”.

- إشهار -

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن الأحد الماضي انسحابه، من سباق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، كما قد قدم بايدن دعمه لنائبته كامالا هاريس لتحل محله مرشحة رئاسية في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: نوفوستي + روسيا اليوم

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد