الصين تتولى رئاسة منظمة شنغاي للتعاون


بدأت الصين رئاستها الدورية لمنظمة شنغاي للتعاون للفترة 2024-2025 بعد قمة أستانا، وذلك بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية الصينية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، في ندوة صحفية: “بعد قمة أستانا في يوليوز الجاري، تولت الصين رسميا الرئاسة الدورية لمنظمة شنغهاي للتعاون، للفترة 2024-2025، وستستضيف القمة في 2025 كما جرت العادة”.

وأضافت المسؤولة نفسها أن الصين تولي أهمية كبيرة للرئاسة، مسجلة أن العمل بدأ بالكامل.

وبعد أن أشارت إلى أن منظمة شنغهاي للتعاون تطورت لتصبح منظمة تعاون إقليمية شاملة، تغطي أكبر مساحة وأكبر عدد من السكان في العالم، شددت ماو على أن “المنظمة مثال جيد للجهود الرامية لخلق نوع جديد من العلاقات الدولية، وخبرة نظرية وعملية مهمة في استكشاف سبل بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية”.

- إشهار -

وأوضحت ماو أنه في الأشهر الـ12 المقبلة ستعمل الصين، بشكل وثيق، مع شركاء منظمة شنغهاي للتعاون في مجالات السياسة والأمن والاقتصاد والثقافة.

وأبرزت المتحدثة أن الصين ستغتنم فرصة رئاستها الدورية من أجل العمل، مع جميع الأطراف في منظمة شنغهاي للتعاون، لبناء وطن مشترك للتضامن والثقة المتبادلة، والسلام والرخاء والتنمية وحسن الجوار، فضلا عن المساهمة في السلام والاستقرار في المنطقة وخارجها.

و م ع

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد