صديقي يكشف إجراءات مواجهة غلاء اللحوم


انتقد الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية الغلاء الكبير الذي تعرفه أسعار اللحوم الحمراء، حيث يتراوح سعر بيع لحم الأغنام ما بين 120 و 150 درهم للكيلوغرام.

ويعاني المغرب من نقص في رؤوس الأغنام والأبقار الموجهة للذبح، الأمر الذي اثر على تزويد السوق الوطنية بهذه المادة الأساسية.

وجوابا على سؤال الإجراءات الحكومية المتخذة، قال وزير الفلاحة، محمد صديقي: “بفعل الاختلالات المناخية وارتفاع كلفة الإنتاج شهدت سلاسل انتاج اللحوم الحمراء تأثرا كبير انعكس على المنتوج بفعل تراجع المردودية وعدد رؤوس القطيع في الأونة الأخيرة”.

- إشهار -

وأضاف صديقي خلال مشاركته في جلسة عمومية لمجلس النواب، اليوم الإثنين 22 يوليوز الجاري، “اتخذت الحكومة عدة تدابير لأجل استمرار تمويل السوق، أولا دعم الاعلاف الموجه للإنتاج الحيواني باستمرار، فتح الاستيراد وتحفيزه عبر تعليق كل رسوم الاستيراد على الابقار المخصصة للذبح والتسمين وكذلك الأغنام، فتح أسواق جديدة لاستيراد الأبقار وتبسيط المساطر”.

وتابع، “وعلى المستوى الاستراتيجي تم توقيع عقد برنامج مع المهنيين بهدف الرفع من إنتاج اللحوم الحمراء في أفق 2030″، وزاد صديقي، “نحن نعمل ونبحث على وسائل أخرى ليكون لدينا استيراد أكثر في الشهور المقبلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد