المحكمة تصدر حكمها الاستئنافي في حق باطمة وشقيقتها


عادل نويتي- أيدت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، صباح يوم الأربعاء 27 يناير الجاري، حكمها في حق شقيقة دنيا باطمة وصافيا شاكيري، فيما قضت بسنة حبسا نافذا في حق دنيا باطمة، مع تخفيض العقوبة في حق المصممة عايشة عياش.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد أدانت المغنية وخريجة “أراب أيدول” دنيا بطمة بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بطمة بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا في حق صوفيا شكري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

- إشهار -

وتُتابع الفنانة دنيا بطمة في حالة سراح وتم منعها من مغادرة المغرب، فيما تتابع في حالة اعتقال شقيقتها ابتسام وباقي المتهمين في القضية.

وزعزعت منتصف العام الماضي قضية حساب على موقع “إنستغرام” يحمل اسم “حمزة مون بيبي” الوسط الفني وتحوّل إلى قضيّة رأي عام، بعد أن تقدم عدد من الفنانين والمشاهير بدعاوى قضائية ضد مسيري الحساب، فسارعت السلطات لاعتقال المتورطين ووجهت لهم تهم “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.