تأجيل محاكمة الناصيري وبعيوي


أجلت استئنافية الدار البيضاء، اليوم الخميس، محاكمة المتهمين ضمن الملف الذي عرف إعلاميا بـ”اسكوبار الصحراء”، والذي يتابع فيه القياديان ضمن حزب الأصالة والمعاصرة سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي، إلى 12 شتنبر المقبل، بطلب من محاميي المتهمين من أجل إعداد الدفاع.

وخلال جلسة اليوم الخميس 18 يوليوز الجاري، مثل المتهمون خارج الغرفة الزجاجية، خلافا لما كان يحدث في الجلسات السابقة، كما تم استجوابهما من طرف رئيس الجلسة، بخصوص حالتهما العائلية وهل لديهما سوابق قضائية أو لا.

وعرفت الجلسة غياب متهمة متبعة في حالة سراح للمرة الثالثة تواليا، فيما حضر بقية المتهمون الأخرون.

- إشهار -

ويتابع المتهمون الرئيسيون في هذه القضية، التي شغلت الرأي العام الوطني منذ مدة، بتهم “التزوير في محرر رسمي باصطناع اتفاقات واستعماله، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، والنصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ من طرف شخص متوليا مركزا نيابيا”.

كما يتابع بعضهم بتهم “حمل الغير على الإدلاء بتصريحات وإقرارات كاذبة عن طريق الضغط والتهديد، وإخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، وتزوير شيكات، وكذا جنحة محاولة تصدير المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص والمشاركة فيها، وجنحة بيع وشراء عملات أجنبية بدون ترخيص من مكتب الصرف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد