البوحسيني ترد على “الممتعضين” من انتقاد “عميد بنمسيك”


ردت الأستاذة الجامعية والخبيرة في مجال النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان، لطيفة البوحسيني، على من أسمتهم “الممتعضون” من النقد الذي وجّه لعميد كلية العلوم ببنمسيك، على خلفية رفضه تسليم جائزة التفوق للطالبة التي اختارت أن ترتدي الكوفية الفلسطينية في الحفل الذي نظمته المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء.

ووثق مقطع فيديو صعود الطالبة المتفوقة إلى المنصة للتكريم، ولكن عميد الكلية الذي كان حاضرا كضيف شرف رفض تسليمها الشهادة، بل طالبها بنزع الكوفية الفلسطينية، ولكن الطالبة رفضت طلبه وبقيت على موقفها.

وقال البوحسيني: “تصلني بعض التدوينات ينشرها ‘كلهم اسرائليون.. زعما كلهم صهاينة’ تعبر عن امتعاضها من الاستنكار الكاسح لما قام به العميد إياه..”.

وأضاف البوحسيني، ضمن تدوينة على صفحتها الخاصة، “عدا كون هذه التدوينات تستهزأ من الكوفية دون استيعاب رمزيتها، فهي تعتبر أن ‘الخوانجية’ هم من وراء هذا الاستنكار في مسعى بئيس يروم اللعب على كل ما يفرق وكذا إفقاد الموقف مصداقيته”.

وتابعت، “إنها لعبة استئصالية انكشف قصورها وتعرت حدودها.. وهي محاولة بئيسة للغاية للتقليل من الاستنكار الواسع ومعه الدعم الكبير للقضية الفلسطينية”.

- إشهار -

وزادت، “لا يا سادة… لا يا سيدات، إلتأم حول هذا الاستنكار الإسلامي بكل أطيافه، واليساري بكل تياراته..، وجمع هذا الاستنكار المحافظ والإصلاحي والتقدمي… وحتى الثوري”.

واستطردت، “كلنا وجميعنا… من عمق المغرب ومركزه نستنكر كل محاولات التصهين ونؤكد تضامننا مع الشعب الفلسطيني الأبي”.

وختمت، “موقف العميد وموقف من يدافع عنه موقف مرفوض… وقد تأكد بالملموس وبمختلف الأساليب والأشكال أننا لا نقبل البتة وفي عز القتل الهمجي أي إساءة لتضامننا الأبدي مع القضية الفلسطينية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد