“ضحايا تجميد الترقية” يعتصمون ويضربون عن الطعام


أعلنت “التنسيقية الوطنية للأستاذات والأساتذة ضحايا تجميد الترقيات” عزمها خوض اعتصام مفتوح مرفوق بإضراب عن الطعام أمام مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، وذلك ابتداء من 18 يوليوز الجاري، إلى غاية صرف المستحقات المتأخرة برسم ترقيات سنة 2022.

وأفادت التنسيقية، ضمن بلاغ، أن هذه الخطوة جاءت بعد “استنفاذها لجميع الحلول الممكنة لصرف مستحقاتها المتأخرة منذ أكثر من 31 شهرا؛ من مراسلات، زيارات، أسئلة برلمانية كتابية، وقفات، متابعات نقابية، ومقالات صحفية..”.

وأكدت أن هذا الخيار تم اللجوء إليه “بعد أن اتضح جليا أن الوزارة تموه من خلال إعطائها تواريخ لا تلتزم بها إطلاقا مع استمرارها في التسويف دون نية للحل. وبعد التأكد أنها تسعى لصرف المبالغ المرصودة لترقيات 2022 في حل ملفات أخرى دوناً عن مستحقيها الحقيقيين، وذلك للمرة الثانية، بعد المرة الأولى في النصف الأول من السنة المالية 2024”.

- إشهار -

وذكرت التنسيقية أنه تأكد لديها أن “التحجج بغياب السيولة المالية لم يكن إلا ذريعة واهية لتبرير تأخر صرف المستحقات خاصة بعد ضخ السيولة منذ مدة طويلة وكافية للصرف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد