هولندا وانجلترا في صدام من أجل النهائي


يلتقي عشاق المستديرة مساء اليوم، الأربعاء 10 يوليوز الجاري، مع مواجهة نارية بين هولندا وإنجلترا، ضمن نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” التي تستضيفها ألمانيا حاليًا.

وتنطلق مباراة هولندا ضد إنجلترا في الثامنة مساءً بتوقيت المغرب على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، الخاص بدورتموند.

ويبحث الأسود الثلاثة عن التأهل لنهائى أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالى، فيما يأمل المنتخب الهولندى للصعود للمرة الثانية في تاريخه للنهائى بعد نسخة 1988 التي توج خلالها باللقب.

تاريخ مواجهات هولندا ضد إنجلترا في كافة البطولات:

واجه منتخب إنجلترا نظيره الهولندي في 31 مباراة سابقة لكافة البطولات، حقق الأسود الثلاثة 13 انتصارًا مقابل 9 انتصارات للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

- إشهار -

وأحرز الإنجليز 72 هدفًا داخل شباك منتخب هولندا، فيما سجل الطواحين 37 هدفًا أمام الأسود الثلاثة قبل الصدام الناري في نصف نهائي يورو 2024.

تأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبى على حساب نظيره سويسرا بركلات الجزاء بنتيجة (5-3) عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1) بين الطرفين في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ربع النهائي.

فيما حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة (2-1)، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، في ختام مباريات دور الربع النهائي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد