الأمن يتدخل لتطويق مسيرة الأساتذة المتعاقدين (صور)


عادل نويتي- حاصرت قوات الأمن المسيرة التي دعت لها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، يوم الثلاثاء 26 يناير الجاري بمدينة الدار البيضاء، والتي انطلقت بالقرب من ساحة النصر بمركز المدينة.

ووثقت فيديوهات تداولها مجموعة من الأساتذة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تدخل القوات العمومية لتفريق مسيرة الأساتذة المتعاقدين، كما تم تداول عدد من الصور والفيديوهات تظهر إصابة عدد منهم.

وقالت “صافية كجي” عضو بالمجلس الوطني للتنسيقية، إن قوات الأمن حاصرت مكان انطلاق المسيرة منذ بداية تجمعهم، بعد أن شهد إنزالا أمنيا وصف بالكبير على مستوى ساحة النصر.

وأضافت صافية في تصريح لـ”بديل.أنفو”، أنه لحدود اللحظة لم يتم تحديد نوعية الإصابات التي تعرض لها الأساتذة، كما لم يتم الكشف عن عدد التوقيفات وسطهم.

- إشهار -

يُشار إلى أن التسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، كانت قد دعت لتنظيم “مسيرات الأقطاب” بشكل متزامن، يوم الثلاثاء، بكل من مدن إنزكان والدار البيضاء، من أجل المطالبة بإسقاط نظام التعاقد وتحقيق الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد