103 مظاهرة لدعم فلسطين يوم أمس الجمعة (صور)


نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، يوم أمس الجمعة 5 يوليوز الجاري، 103 مظاهرة في 40 مدينة مغربية دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتنديدا بمجازر الإبادة المرتكبة في حق المدنيين بغـزة والمستمرة منذ أكتوبر 2023.

وجاءت هذه التظاهرات، وفق بلاغ للهيئة في اطار “واجب الأخوة والنصرة والتضامن، واستجابة للنداء الذي دعى لتجديد التضامن وفاء لأرواح الشهداء تحت شعار ” المقاطعة.. دعم ونصرة” “.

وأكد المتظاهرون على “أهمية جبهة المقاطعة للشركات والمنتجات الإسرائيلية وللشركات الداعمة للكـيان المحتل”، وطالبوا “المغاربة بالاستمرار في هذه الواجهة المهمة دعما للفلسطينيين”.

وذكر البلاغ أن فعاليات هذه الجمعة جاءت “للتأكيد على وقوف المغاربة إلى جانب أهل غزة في محنتهم التي قاربت التسعة أشهر وخلفت دمارا واسعا وشهداء ومعطوبين ومشردين ونازحين في ظل عجز المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية عن ممارسة دورها في حماية المدنيين من الأطفال والنساء”.

كما نظمت فعاليات طوفان الأقـصى 39، وفق الهيئة، أيضا لـ”تجدد إدانتها للتخاذل العربي الرسمي ولكل أشكال التطبيع العربي مع الكيان ورموزه”.

وشددت الهيئة، ضمن ذات البلاغ، على “أن أي تنسيق أو تواصل مع الكيان المحتل يعتبر خيانة لدماء الشهداء وتضحيات الشعب الفلسـطيني”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد