مواطنة بتيفلت تستنجد بالأمن


اشتكت مواطنة تنحدر من مدينة تيفلت بسبب تعرض المنزل الذي تقطن فيه للاعتداء من طرف “عصابة مسلحة” على خلفية خلاف مع اسرة أخرى تقطن بذت المدينة.

وأفاد رئيس مركز عدالة لحقوق الإنسان، حسن اليوسفي، أن “مواطنة تقطن بحي الأمل بمدينة تيفلت تعرضت لتهديد علني أمام مسكنها من قبل أشخاص من ذوي السوابق القضائية ينحدرون من مدينة الخميسات”.

وقال اليوسفي، ضمن تصريح لموقع “بديل”، إن هذا الاعتداء جاء “كمحاولة من المعتدين لمناصرة مواطنة أخرى تربطها بهم علاقة قرابة، وذلك على خلفية نزاع حول السكن يجمعها بأسرة المعتدى عليها”.

وأضاف اليوسفي، “جدير بالذكر أن المشتكية تقدمت بشكاية لدى مصالح الدائرة الأمنية الثانية التي كانت مداومة يوم أمس الخميس 4 يونيو الجاري، وصبيحة يومه الجمعة فوجئت المعنية بمنعها من قبل ذات الأشخاص من الولوج إلى مسكنها إذ بلغ الأمر حد تهديدها بتعريضها لاعتداء جسدي في حال قدومها إلى بيتها في مسعى لترهيبها”.

- إشهار -

وأكد المسؤول الحقوقي، أن “المُعتدى عليها لم تستسغ هذا الاعتداء الجديد واعتبرت انه تسيّب غير مبرر يستلزم ضرورة فتح بحث قضائي في مواجهة المتورطين في هذه الممارسات إحقاقا للقانون وضمانا لعدم إفلاتهم من العقاب”.

وطالبت “الضحية” الجهات الأمنية بالتدخل وتطبيق القانون وسلامتها الجسدية والنفسية، حفظا للأمن “وتجنبا لتطور الأمور إلى ما تحمد عقباه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد