اعتقال 3 سلاليين يفجر الوضع بعين الشقف


خلف اعتقال 3 عمال سلاليين بدوار عين الشقف، بجماعة دار بلعامري التابعة لإقليم سيدي سليمان، حالة من الغضب ” تنذر بوقوع كارثة” وفق ما أفاد بذلك رشيد وهو شاب من أبناء المنطقة، في تصريح لموقع “بديل”.

وتم اعتقال العمال، بعد رفضهم للخطوة التي أقدم عليها المستثمر، واحتجاجهم على استجلاب عمال من مناطق بعيدة ورفض تشغيل “أصحاب الأرض خلافا لما تم الاتفاق عليه سابق”.

وقال رشيد إن “الأرض، التي تبلغ مساحتها 380 هكتار، فوتت للمستثمر مقابل توفير الشغل لأصحابها الأصليين، وهو ما تنصل منه بشكل غير مقبول”.

- إشهار -

وتابع رشيد، “عند مطالبة العمال بحقهم في العمل بالضيعة التزاما بالعقد الذي يضمن أحقية وأولوية السلاليين في العمل بالضيعة، قام بإحضار الدرك الملكي الذي اعتقل 3 منهم، مما فجر الوضع بالدوار الذي قرر أبناؤه وبناته ونساؤه ورجاله وشيوخه القيام بمسيرة في اتجاه قيادة الدرك الملكي للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقين الـ3، الذين أطلق سراحهم لاحقا بعد الاستماع إليهم”.

واكد رشيد أنهم “سينخرطون بأطفالهم ونسائهم ورجالهم وبناتهم وأبنائهم وشيوخهم في خطوات تصعيدية دفاعا عن حقهم في العمل في أرضهم وارض أجدادهم ولإسقاط التهم الكيدية في حق العمال”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد