الـAMDH تُعد لمؤلف جماعي حول “التشريع الجنائي بالمغرب وضمانات حماية حقوق الانسان”


أعلن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بأگادير أنه، وبمناسبة الذكرى 45 لتأسيس الجمعية، يعتزم تأطير مبادرة إعداد مؤلف جماعي تحت عنوان: “التشريع الجنائي بالمغرب وضمانات حماية حقوق الانسان”.

وأفاد بلاغ للجمعية ان هذا المشروع يأتي في سياق النقاش العمومي والمؤسساتي حول السياسة الجنائية ببلادنا ومراجعات العديد من التشريعات في مجموعة القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية.

وذكرت الجمعية أنه سيتم نشر المؤلف بالتزامن مع ذكرى الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف 10 دجنبر 2024.

وقالت الجمعية انها “تتشرف بأن ترحب بالمساهمات العلمية للسيدات والسادة الأساتذة والباحثين والمهتمين والفعاليات القانونية والحقوقية قصد نشرها في هذا المؤلف الجماعي وفق المعايير الآتية:

_ أن تكون المساهمات العلمية المقدمة للنشر أصلية، وتستجيب للمعايير اللغوية والمنهجية والمعرفية، وملتزمة بالأعراف العلمية، ولم يسبق نشرها، أو المساهمة بها في مناسبات علمية سابقة.

- إشهار -

_ إعداد البحث المراد نشره باللغة العربية وبمحاور متنوعة شريطة أن تلتزم بالعنوان الرئيسي للمؤلف لاسيما المحور المتعلق بضمانات حماية حقوق الانسان.

_ تخضع جميع البحوث للتحكيم، ويخبر الباحث بنتيجة التحكيم وهي: إما بقبول بحثه، أو بالقبول شريطة القيام ببعض التعديلات التي يبلغ بها، أو بالرفض، وفي هذه الحالة، فإن اللجنة العلمية ليست ملزمة ببيان الأسباب.

_ تنشر المساهمات في كتاب ورقي معد للنشر والتوزيع وفق القوانين الجاري بها العمل، والمواد المنشورة تعبر عن آراء أصحابها، ويتحملون وحدهم كامل المسؤولية الأدبية والعلمية في صحة البيانات المدلى بها.

_ تودع المساهمات العلمية عبر البريد الالكتروني للجنة العلمية
[email protected]
وذلك قبل تاريخ : 01 أكتوبر 2024.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد