الغلوسي يحمل ميراوي مسؤولية “فشل حوار طلبة الطب”


حمّل المحامي والناشط الحقوقي، محمد الغلوسي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي، مسؤولية فشل الحوار وجهود الوساطة مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، عقب الأزمة والمقاطعة العامة التي شلت تدريس الطب في المغرب منذ أكثر من 6 أشهر.

وفي وقت سابق، أعلن الطلبة، عبر بيان، فشل جهود الوساطة بعد رفض ممثلي الحكومة توقيع محضر اتفاق يتضمن ما تم التقدم به، ليعلنوا على استمرارهم في المقاطعة وتنفيذ مجموعة من الأشكال الاحتجاجية تزامنا مع موعد الامتحان الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي يوم غد الأربعاء 26 يونيو الجاري.

وقال الغلوسي: “لا اعرف كيف يفكر المسؤولون وعلى رأسهم وزير التعليم العالي والذي يردد بأن باب الحوار مفتوح، وفي نفس الوقت يعاقب الطلبة عبر مجالس تأديبية، والتي تصدر عقوبات قاسية تصل إلى التوقيف عن الدراسة لسنتين في حق بعض ممثلي الطلبة، كما يتم حل اللجان التي تمثلهم داخل الكليات”.

وأضاف الغلوسي، ضمن تدوينة على صفحته الخاصة، “طلبة في بداية مشوارهم يجدون أمامهم مسؤولين لا أعرف كيف تمكنوا من الإستوزار، اذا كنت حاملا لهم هذا البلد ولهمومه قد تصاب بكل الأمراض، بالله عليكم يا مسؤولو هذا البلد من اقترح وزير التعليم العالي للإستوزار؟، وزير فشل فشلا ذريعا حتى في قيادة جامعة القاضي عياض وتلاحقه الفضائح”.

- إشهار -

وتابع، “رد الطلبة على كل ذلك هو أنهم يؤمنون بالوطن ويحبونه حبا كبيرا ويتمنون له كل خير، ولأنهم كذلك فإنهم اختاروا أن يردوا على تعنت المسؤولين بمبادرات وطنية جميلة وقرروا أن ينظموا حملة للتبرع بالدم وحملة أخرى لتنظيف الشواطئ، ونحن ننتظر من ينظف المهام العمومية من المسؤولين المسكونين بهواجس السلطة والبريستيج الخاوي”.

وأكد أن “قضية طلبة كلية الطب والصيدلة ليست أمرا عاديا”، موضحا أنها “تحولت إلى أزمة ستكون لها تداعيات سلبية”.

وطالب “كل العقلاء من مختلف المواقع التدخل لنزع فتيلها قبل فوات الآن، الطلبة ابناؤنا وشباب المستقبل وعلينا أن نأخذ بيدهم حتى يعبروا بكل آمان وأمن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد