التحقيق مع مدير نشر “اليوم24″ بسبب شكاية وهبي


يواصل وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، محاولاته لإخراس الصحفيين والمدونين ونشطاء مواقع التواصل، من خلال تقدمه بشكاية جديدة ضد الصحفي مدير نشر موقع “اليوم24″، عبد الحق بلشكر، وفق ما أفادت الجريدة في مقال لها اليوم الجمعة 21 يونيو الجاري.

وسبق لوزير العدل أن تقدم بشكايات، بعد موافقة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ضد كل من علي الطاوجني- المحكوم بأربع سنوات حبسا نافذا- وهشام العمراني مدير نشر موقع “أشكاين”، وحميد المهدوي، مدير نشر موقع “بديل”.

ووفق موقع “اليوم 24″، فقد استمعت الشرطة القضائية بالرباط صباح اليوم الجمعة لعبد الحق بلشكر، إثر شكاية وضعها ضده عبد اللطيف وهبي، بخصوص مقال بعنوان “حقيقة كذبة وزير العدل”، والذي اعتبره الوزير يتضمن “إهانة” و “قذفا”، ويتضمن “نشر وقائع غير صحيحة”.

- إشهار -

وقال بلشكر، وفق المصدر ذاته، إنه جرى الاستماع إليه “في أجواء مهنية محترمة”، نفى خلالها التهم الموجهة له، معتبرا أنه مارس عمله كصحافي في توضيح حقيقة تصريح أدلى به الوزير في البرلمان، وأضاف أنه وقع محضر الاستماع بعد نهاية الاستماع إليه.

ويدعي وهبي، وفق المصدر ذاته، أنه تعرض للإهانة بوصفه بالكذب من طرف موقع “اليوم24″، كما يشتكي من أن الموقع مارس القذف في حقه، وطلب تطبيق فصول المتابعة في قانون الصحافة والنشر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد