نقابة تستنكر.. جهة مراكش تمنح أكباش العيد لـ”صحفيين”


استنكر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بجهة مراكش آسفي ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وما تم نشره على مجموعة من المواقع الالكترونية، بخصوص استفادة مجموعة المنتسبين لمهنة الصحافة، ومن منتحلي صفة “صحافي” بمدينة مراكش وتسلمهم لأضحية العيد، من طرف ولاية جهة مراكش آسفي.

واشتعلت المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بأخبار تفيد أن ولاية جهة مراكش-آسفي وزعت أضحية العيد على بعض “الصحفيين والمراسلين”، ما قوبل بغضب كبير من طرف بعض من الذين لم يستفيدوا من أي شيء بالجهة.

وأكدت النقابة أسفها، في بيان، لـ”ما خلفه تداول هذا الأمر”، الذي اعتبرت انه “ينال من سمعة الصحفي المهني، الذي صار عرضة للإهانة والاتهامات في ظل صمت الجهة المعنية التي قامت بتوزيع هذه الأضاحي، وفي ظل تهافت البعض من منتحلي صفة “صحافي” بسبب ما وصفوه بالإقصاء المفترض في حقهم، وتساؤلهم المستمر عن المعايير المعتمدة في توزيع هذه الأضاحي”.

- إشهار -

وشدد البيان الصادر اليوم الجمعة 20 يونيو الجاري، على “رفض النقابة التام لكل أشكال الريع والعطايا التي قد تمس بسمعة الصحافي ونزاهته”.

وطالبت نقابة الصحفيين، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ولاية جهة مراكش آسفي بإصدار توضيح في الأمر بخصوص مصدر الأضاحي، والاعلان عن لائحة المستفيدين منها، متأسفة على “الحياد السلبي الذي تبنته الجهات المعنية بخصوص هذه الواقعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد