مطالب بتحسين الوضعية المادية للقيمين ولمتفقدي المساجد


طالب برلماني فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، عبد الله طايع، بتحسين الوضعية المادية للقيمين ولمتفقدي المساجد، بسبب تدهور إماكانياتهم المادية وعدم قدرتهم على مواجهة الزيادات المتوالية في أسعار المواد الأساسية ومتطلبات الحياة الكريمة.

وقال الطايع، ضمن سؤال برلماني موجه لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، احمد التوفيق: “يشرفني أن أنهي إلى علمكم الوضعية المادية للقيمين ولمتفقدي المساجد، حيث تعتبر هذه الفئة القاعدة الخلفية للوزارة من حيث المعطيات الخاصة بالمساجد وهم الأعين التي لا تنام و لمن له الشك في ذلك فليسأل السادة المناديب في العملات والأقاليم ليعلم حجم وحقيقة العمل الذي تقوم به ليلا و نهارا هذه الفئة”.

وأضاف برلماني الأحرار، “وكما في علمكم أن أفراد هذه الفئة ولأزيد من 15 سنة وهم مرابطون مجاهدون من أجل أن يتبوء الشأن الديني بالمملكة المغربية المكانة اللائقة به و طنيا و دوليا”.

وتابع، “وفي المقابل فهذه الفئة أجورها لا تتجاوز 2600 درهم في الوقت الذي ينادي فيه الجميع بالرفع من الأجور والعيش الكريم، في حين يمنع عليها القيام بأنشطة أخرى مدرة للدخل حيث يطلب منهم التفرغ بعد تعيينهم لهذه المهمة الشريفة خدمة لبيوت الله”.

- إشهار -

وزاد، “لا يخفى عليكم ثقل المتطلبات المعيشية اليومية والظروف الإقتصادية القاسية خاصة وأن هذه الفئة أغلبها من المتزوجين و لديهم أبناء”.

وتساءل الطايع مع وزير الأوقاف عن الإجراءات المتخذة من طرف وزارتكم من أجل تحسين وضعية هذه الفئة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد