المهندسون يصعدون بسبب “تماطل الحكومة”


أعلن الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة خوض إضراب عام يومي 30 ماي و11 يونيو المقبل مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، رفضا لما أسماه بـ”تماطل الحكومة في التجاوب مع الملف المطلبي للاتحاد وفي مقدمته إقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات”.

ومعلوم أن المهندسين المغاربة سبق أن نظموا عدة احتجاجات، كان أخرها وقفتين يومي 9 و21 ماي الجاري، الأولى أمام وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والثانية أمام البرلمان.

وعبر الاتحاد، في بيان للجنته الإدارية، “عن السخط والامتعاض الشديدين للمهندسين والمهندسات بسبب تماطل الحكومة في التجاوب مع ملفهم المطلبي”، محذرا من “الانزلاقات التي يمكن أن تحصل بسبب طول الانتظار وانسداد الأفق والاحتقان الذي يسببه التأخر في معالجة هذا الملف”.

- إشهار -

وجددت اللجنة الإدارية مطالبتها الحكومة بـ”فتح حوار مع الاتحاد قصد إيجاد حلول لمختلف القضايا الهندسية المطروحة وفي مقدمتها إقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات تفعيلا لمحضر اتفاق 29 أبريل 2024 مع المركزيات النقابية الذي ينص على مواصلة مراجعة الأنظمة الأساسية الخاصة ببعض الهيئات وفق مقاربة تشاركية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد