أطر الصحة تحتج بالبذلة الرسمية وتتخلى عن الألوان النقابية


دعت 8 نقابات عاملة في قطاع الصحة كل أطر وموظفي الوزارة إلى المشاركة في الوقفة المزمع تنظيمها يوم الخميس 23 ماي الجاري أمام مقر البرلمان المغربي، احتجاجا على “التراجع الحكومي على الوعود التي تم التعهد بها وعدم إحراز أي تقدم في تحسين وضعية الشغيلة”.

وطالبت النقابات، وفق ورقة تقنية بخصوص الإنزال، المشاركين بـ”الحضور بالزي المهني في الوقفة، من خلال ارتداء الوزرة البيضاء Blouse Blanche أو على الأقل اللباس العادي، وعدم استعمال ألوان النقابات بتاتا، سواء في القبعات أو في الشالات أو في الصدريات أو في اللباس أو في الرايات أو في اليافطات أو في اللافتات أو في كل ما قد يشير إلى لون أو انتماء نقابي”.

وفي وقت سابق، أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، الذي يضم كل النقابات العاملة في القطاع، خوض إضراب عام وطني للشغيلة الصحية لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 24 و25 أبريل الجاري في كل المؤسسات الصحية على الصعيد الوطني باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأفاد التنسيق، في بلاغ، أن هذا الإضراب يأتي “من أجل فرض تلبية المطالب المشروعة والعادلة للأسرة الصحية بكل فئاتها وفي شموليتها ماديا ومعنويا ومن أجل مواجهة التهميش الحكومي لهذا القطاع الحيوي الذي يجب أن يضمن خدمات صحية جيدة لكافة المواطنين، وضد التنكُّر لمجهودات ومعاناة وتضحيات العاملين بقطاع الصحة الذين يعتبرون الحجر الأساسي لإنجاح أي إصلاح للمنظومة الصحية”.

- إشهار -

وشددت النقابات على “ضرورة تفاعل الحكومة مع انتظارات الشغيلة الصحية بكل فئاتها واستجابتها لمطالبها المشروعة، بداية بتنفيذ جميع مضامين الاتفاقات الموقّعة مع النقابات”.

وأكد التنسيق على “تشبثه بضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهنيي الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي وكل الضمانات المكفولة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد