الجمعية توزع المساعدات الكندية على متضرري الزلزال (صور)


أطلقت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، اليوم السبت 11 ماي الجاري، سلسلة من القوافل التضامنية مع السكان المحليين ضحايا زلزال الحوز بسبب “استمرار معاناتهم من تداعيات الكارثة رغم مرور أكثر من 8 أشهر على الهزة”.

وأفاد رئيس فرع مراكش المنارة للجمعية، عمر أربيب، أن العملية انطلقت اليوم، بتوزيع المساعدات التي وفرها فرع الجمعية بكندا، من خلال “قافلة تضامنية مع 10 دواوير بكل من جماعة ثلاثن يعقوب وجماعة إغيل بإقليم الحوز”.

وأضاف، في تصريح لموقع “بديل”، “على أساس تنظيم قافلة يوم غد الأحد في اتجاه دواوير بجماعات أزكور، إمغراس، ودائرة امزميز، زد على ذلك قافلة ثالثة اتجاه دواوير بجماعة اداسيل اقليم شيشاوة، ستكون مخصصة لتوزيع دعم من فرع كندا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان”.

وأوضح أربيب أن “الخلاصة التي استشفها هي غياب تام للدولة بعد انصرام 08 أشهر عن الكارثة، فالمؤسسات التعليمية والمستوصفات على حالها منذ الزلزال، وليس هناك مؤشرات على إعادة البناء”.

وزاد، “الساكنة في الخيام ، أو حاويات من 4 متر مربع للاسرة بدون واد حار، وحمام ومرحاض واحد لكل تجمع في غياب تام لإعادة الإسكان”.

وستطرد “لقد تحول الدعم للهدم الجزئي إلى دعم للهدم الكلي، أما الجزئي فقد تحول إلى ربعه. مع غياب تام لتفعيل قانون مكفولي الأمة، والرسوم الخاص بالمناطق المنكوبة”.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة التي شارك فيها منخرطون من فرع مراكش للجمعية، تميزت بحضور الرئيس الوطني للجمعية عزيز غالي، إضافة إلى عدد من القيادات الوطنية على رأسهم الطيب مضماض.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد