بودريقة مهدد بفقدان رئاسة المقاطعة


راسل عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، رئيس مقاطعة مرس السلطان، التجمعي محمد بودريقة، معذرا إياه من أجل استئناف المهام بمجلس المقاطعة، بعد غيابه عن المغرب وممارسة عمله منذ بداية السنة الجارية، بحجة أنه خارج الوطن من أجل العلاج.

وقال العامل، وفق المراسلة التي اطلع موقع “بديل” على نظير منها، “بناء على أحكام الفصل 145 من دستور المملكة لسنة 2011، والمادتين 20 و 21 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات”.

وتابع، “وحيث أفادت المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية انقطاعكم عن مزاولة مهامكم بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 للمجلس، المنعقدة بتاريخ 10 يناير 2024، إلى حدود تاريخ اليوم، دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر انقطاعكم عن العمل”.

وزادت المراسلة، “وإن هذا الوضع أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي اضر بمصالح المرتفقين”.

- إشهار -

وختم العامل “وعليه، يشرفني أن أدعوكم لتبرير هذا الإنقطاع عن العمل، وكذا استئناف مهامكم داخل أجل سبعة أيام، ابتداء من تاريخ توصلكم بهذا الكتاب”.

وتحدد المادة 20 من القانون المنظم للجماعات شروط انقطاع الرئيس أو أحد نوابه عن مزاولة المهام. وتنص المادة 21 على أنه “إذا انقطع رئيس المجلس عن مزاولة مهامه لأي سبب من الأسباب المشار إليها في البنود من 1 إلى 6 من المادة 20 أعلاه، اعتبر مقالا ويحل المكتب بحكم القانون.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد