الأساتذة يعودون للاحتجاج ويخوضون وقفة وطنية


أعلنت مجموعة من التنسيقيات التعليمية النشيطة في الدينامية التي يعرفها قطاع التعليم عودتها للاحتجاج بعد أربعة أشهر من التوقف، وبعد عدم تسوية ملف الموقوفين الذين يتجاوز عددهم 200 استاذ واستاذة.

وتعلمنا التنسيقيات علةى خوض وقفة منىكزة بالرباط، مع اضراب وطني بكل المؤسسات التعليمية، يوم الاثنين 22 ابريل الجاري، مع اعتصام الموقوفين والنوقوفات.

وقال الناشط في ما عرف بالحراك التعليمي، عبد الوهاب السحيمي، ” في البداية تم توقيف اكثر من 500 استاذ يدرسون 10.000 تلميذ، تم توزيعهم على أساتذة اخرين، وعلى مستخدمين آخرين من خارج الجسم التعليمي، وبعد تسوية عدد من الملفات، اليوم نتحدث على حوالي 203 موقوف موقوفة”.

- إشهار -

وأضاف السحيمي، خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة 19 ابريل الجاري، “فرض علينا العودة للاضراب من جديد وفرض علينا العودة للاحتجاج بشوارع الرباط، بعد ان امهلنا الحكومة أربعة اشهر، وهذا ما لم نكن نرغب فيه”.

وتابع، “عندما كان الحراك قويا كنا نسمع خطاب ‘دير النية’ وبعد عودة الأساتذة للاقسام اختارت الوزارة التوقيفات، لتجعل الأساتذة عبرة لكل من يفكر في الاحتجاج”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد