شركات أمريكية عملاقة تختار المغرب للاستثمار في صناعة الطائرات


اختارت شركات أمريكية متخصصة في صناعة الطائرات، المغرب كقاعدة لإنشاء وحدة صناعية متخصصة في تحويل طائرات “البوينغ” من طراز (777-300ER) إلى طائرات شحن (P2F).

وذكر بلاغ أصدرته الشركات المتحالفة التي تتألف من شركة “Kansas Modification Center” وشركة “Statos Industries” وشركة “Integrated Aerospace Alliance”، أن الهدف من اختيار المغرب هو الاستفادة من الدينامية التي تعرفها المملكة في مجال صناعة الطيران، حيث يخطط التحالف إلى إنشاء منطقة صناعية كبيرة، تتوفر على ثلاث حظائر للطائرات ذات الجسم العريض، في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، من خلالها يتم صناعة الطائرات الخاصة بالشحن بناء على طراز لطائرة “بوينغ” الأمريكية، مضيفا أن سقف الانتاج المتوقع بعد انطلاق أنشطة المنطقة الصناعية هو 8 طائرات شحن عملاقة في السنة.

ويسعى هذا التحالف إلى توحيد نقاط القوة والقدرات الفريدة لقطاع صناعة الطائرات بالمغرب مع قدرات هندسة واعتماد طائرات “777-300ER P2F” لدى “KMC” ومهارات هندسة الطيران وإدارة البرامج لدى “IAA”.

وسيسمح هذا المشروع الضخم بتلبية الطلب العالمي المتزايد على طائرات الشحن “777-300ER” خصوصا في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

- إشهار -

بالإضافة إلى ذلك، كشف موقع “PR NEWSWIRE” أنه سيتم تعزيز هذا المشروع بإنشاء وتشغيل حظيرة طلاء الطائرات ذات الجسم العريض من قبل شريك استراتيجي آخر لشركة “Statos Industries”.

وتعمل الشركات المتحالفة للحصول على جميع التراخيص والموافقات المتعلقة بهذا المشروع، الذي يُتوقع أن يُعطي دفعة قوية لصناعة الطيران في المملكة المغربية.

المصدر: موقع اقتصادكم

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد