تأسيس لجنة للمطالبة باطلاق سراح المدون عبد الرحمان زنكاض


أعلنت مجموعة من الفعاليات الحقوقية والسياسية، امس الخميس 11 أبريل الجاري، تأسيس “اللجنة المحلية لإطلاق سراح المعتقل عبد الرحمان زنكاض وكافة معتقلي الرأي ومناهضي التطبيع”، للمطالبة باطلاق سراح المدون زنكاض وكل النشطاء المتابعين والموقوفين على خلفية مواقفهم وآرائهم.

وجاء هذا التأسيس، وفق بلاغ للجنة، “بعد تواتر التضييق الممنهج للأجهزة الأمنية للنظام السياسي المغربي على مناصري الشعب الفلسطيني ومناهضي التطبيع، بل في بعض الأحيان اعتقالهم في خرق سافر للقوانين ومحاكمتهم وإصدار أحكام جائرة في حقهم وغرامات مالية لا مبرر لها”.

وستعمل اللجنة، وفق البلاغ، على “مؤازرة ضحايا هذه الاعتقالات التعسفية والقيام بكافة الأنشطة المشروعة للتعريف بقضيتهم وجميع الوسائل الكفيلة بإنصافهم وإطلاق سراحهم، باعتبار أن دعم فلسطين ومناهضة التطبيع يستجيب لتحقيق الطموحات المشروعة للشعبين المغربي والفلسطيني على حد سواء”.

- إشهار -

وكانت المحكمة الابتدائية بالمحمدية قد أدانت المدون عبد الرحمان زنكاض بخمس سنوات سجنا نافذا و50 ألف درهم غرامة.

وتوبع زنكاض على خلفية تدوينات فايسبوكية انتقد فيها ما اعتبره “خذلانا رسميا مغربيا” للشعب الفلسطيني على اثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ 7 أكتوبر 2023، وبسبب الموقف الرسمي “المطبع” مع إسرائيل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد