رئيس دمنات يعترف بـ”تسامحه مع التسيب” ويهدد الموظفين


هدد رئيس المجلس الجماعي لمدينة دمنات، “البامي” نورالدين السبع، الموظفين والموظفات باعتماد إجراءات صارمة في مراقبة حضورهم لمقر العمل، متعهدا أنه “لن يسمح لأي موظف بالتأخر لأكثر من دقائق”، وذلك ردا على الاضراب الذي خاضه التنسيق النقابي المحلي.

وكان نور الدين السبع قد قام بتوجيه استفسارات لموظفي الجماعة، كخطوة أولى في اتجاه تفعيل مسطرة الاقتطاع، بعد تجسيدهم للإضراب الوطني الذي تخوضه نقابات الجماعات المحلية.

وعلى خلفية خطوة الرئيس، أعلن التنسيق النقابي المحلي الدخول في إضراب مفتوح، مرفوقا باعتصام بمقر الجماعة، ابتداء من امس الجمعة 29 مارس الجاري، احتجاجا على خطوة الرئيس.

وقال رئيس جماعة دمنات، نورالدين السبع، “منذ مدة وانا أتوصل بدوريات ومراسلات من عامل الإقليم ووزارة الداخلية قصد تفعيل مسطرة الاقتطاع من أجور الموظفين المضربين عن العمل، وكنت أتحاشى تفعيل هذه التوجيهات”.

وأضاف السبع ضمن تصريحات إعلامية، “مؤخرا قمت بعقد اجتماع مع موظفي الجماعة حول الصيغة التي يمكن من خلالها إرضاء الجميع، وانا رجل قانون يستعمل الدستور هو الأول”.

- إشهار -

وتابع، “عند الدخول في الاضراب الموظف عليه أن يرتدي الشارة ويأتي ويقف في مكانه وليس يذهب للراحة والتجول، فالإضراب يجب أن يتم التعبير عليه في مواقع العمل وليس من خلال اخذ عطلة، لدرجة أن الموظفين يضربون ويستفيدون من عطلة الجمعة والسبت والأحد لكن هذا لا يعنيني في شيئ”.

واستطرد، “بخصوص الوقفة التي نظمت اليوم (يقصد أمس الجمعة) داخل الجماعة، هناك موظفين جاؤوا على الساعة الثامنة والنصف أو التاسعة، لكنهم في أوقات العمل لا يحضرون قبل العاشرة والنصف، دون أن يحاسبهم أحد، وهناك من لايأتي أبدا، دون أن يحاسبه أحد”.

وأكمل، “مجموعة من الموظفين لا يحضرون للجماعة حتى في أوقات العمل، ومنهم من يغادر مقر العمل على الساعة الواحدة دون أن يعود أبدا”.

وتوعد الرئيس الموظفين المضربين قائلا، “بعد هذه الخطوة رئيس جماعة دمنات من اليوم سيقوم بمحاسبة أي موظف على أي تأخر حتى وإن كان 5 أو 6 دقائق، فقبل اليوم كنت أتساهل مع الموظفين ولا أتعامل إداريا لكنني سأطبق الدستور الذي يقول ن الموظف يجب أن يكون في الإدارة في أوقات العمل ولن أتساهل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد