مدير أكاديمية كلميم واد نون “يتهرب” من تنزيل اتفاقات وزارة التعليم مع النقابات


اتهمت الجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة كلميم وادنون مدير أكاديمية جهة كلميم وادنون، عبد المجيد السهل، بـ”التهرب” من تنفيذ نتائج الحوار القطاعي وما تم الاتفاق عليه في اتفاقي 10 و 26 دجنبر 2023. خاصة ما يتعلق منها بالتتبع والتنفيد على مستوى الجهات ومعالجة القضايا ذات الطابع الجهوي، والتي تكتسي طابعا تدبيريا على المستوى الجهوي.

وأفاد الكاتب العام الوطني للجماعة، غميمط عبد الله، ان المكتب الجهوي للجامعة بجهة كلميم وادنون، طلب لقاء مع مدير الأكاديمية “من أجل فتح حوار حول المذكرة المطلبية الجهوية للجامعة، التي تقدم بها الكاتب الجهوي رشيد مود لدى مصالح الأكاديمية منذ 23 فبراير 2024”.

وقال غميمط، ضمن تصريح لموقع “بديل”، “رغم الاتصالات المتتالية بمكتب الاتصال وتتبع أشغال المجلس الإداري من أجل تحديد موعد للقاء المكتب الجهوي من أجل فتح حوار حول مطالب نساء ورجال التعليم بالجهة بجميع فئاتهم، الا أن السيد المدير مازال يتلكأ في فتح حوار مع الجامعة حول القضايا التي تهم القطاع بالجهة والمشاكل المطروحة بشكل غير مفهوم”.

- إشهار -

ومن النقط التي حملتها المذكرة المطلبية الجهوية، ضرورة إيجاد حل لحالة الاحتقان التي تعرفها مصالح مديرية سيدي افني، “وهذا الأسلوب يتنافى مع الشعارات التي ترفعها الوزارة حول فضيلة الحوار والتواصل والمقاربة التشاركية الفعلية ومأسستها مع الشركاء والفرقاء الاجتماعيين بناء على القوانين الجاري بها العمل، من أجل المساهمة في تطوير منظومة التربية والتكوين بالجهة” وفق ما تراه النقابة.

وأكد غميمط، أنه وإلى حدود اليوم الذي يتزامن مع نهاية مارس وبداية ابريل، “مازال المدير لم يستقبل المكتب الجهوي لا نطلاق جولة الحوار الجهوي، الذي يستدعي التنسيق والتتبع في التنزيل السليم لاتفاقي 10و26 دجنبر 2023، لاسيما القضايا الجهوية ذات الطابع التدبيري”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد