أصحاب مدارس تعليم السياقة يحمّلون “نارسا” المسؤولية ويخرجون للاحتجاج


على خلفية “النتائج الكارثية” التي تحصل عليها المشاركون في الاختبار النظري للحصول على رخصة السياقة، خصوصا يوم الإثنين أول أيام الامتحان، دعت مجموعة من تمثيليات مدارس ومنيي تعليم السياق بمدينة الدار البيضاء إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين فاتح ابريل المقبل أمام مقر المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” جهة الدار البيضاء سطات.

وذكر بلاغ موقع من طرف 3 هيئات تمثيلية، توصل موقع “بديل” بنظير منه، أن هذه الخطوة جاءت “بعد سلسلة من القرارت الإرتجالية والسياسة الغير منظمة لإصلاح قطاع تعليم السياقة وتطويره من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وآخرها الطامة الكبرى والكارثة العظمى التي شهدها وطننا الغالي يوم 25 مارس الجاري”.

واعتبر البلاغ، الصادر اليوم الجمعة 28 مارس الجاري، أن النتائج التي تحصل عليها المشاركون في الامتحان “كارثية لم تسئ إلى مهنة تعليم السياقة فقط و إنما إلى صورة بلدنا”.

- إشهار -

ويحتج ارباب مدارس التعليم بسبب “إقصاء المهنيين من المشاركة في بنك الأسئلة وكذلك عدم تمكينهم من إمتحانات تجريبية ورفض منحهم أبسط حق من حقوقهم كالتكوين وعدة قرارات مجانبة للصواب التي تقود المهنة والمهنيين إلى الإندثار من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية”.

وطالب المهنيون “نارسا” بـ”العدول عن سياسة التعنت و الإرتجالية”، معتبرين أنها من قادتها “للنتائج السلبية و الكارثية والتي عرفها اليوم الأول من تنزيل بنك الأسئلة الجديد والذي سمي باليوم الأسود”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد