نقابي يعتصم منذ شهر ضد “حيف المشرفين على التعليم الأولي بتاونات”


يخوض الكاتب العام للمكتب النقابي لمربيات ومربوا التعليم الأولي بتاونات، يوسف الكنوني منذ شهر تقريبا، “اعتصاما مفتوحا” أمام مقر باشوية قرية با محمد “احتجاجا ضد الحيف الذي تعرض له، والوضع المزري الذي يعرفه قطاع التعليم الأولي بتاونات من فساد ونهب ميزانية وحدات التعليم الأولي وعدم استكمالها بالبناء”، وفق تدوينة على صفحته الخاصة بـ”فايسبوك”.

وقال الكاتب العام الوطني الجامعة الوطنية للتعليم، عبد الله غميمط ان الكنوني “يشتغل مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، وتم تكليفه سابقا بمؤسسة بعيدة عن مقر عمله المحدد في التباري، وهو ما جعله يراسل ادارة المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من أجل انصافه وتعيينه في مؤسسة قريبة من تعيينه الأصلي”.

وأضاف غميمط، في تصريح توصل به موقع “بديل” “لكن للأسف المنسق الإقليمي للمؤسسة رفض التفاعل مع طلب الكنوني، بل أسند مؤسسات قريبة من قرية با محمد (مقر سكنه) لمربيات ومربون تم تعيينهم بعد تعينه”.

- إشهار -

وأوضح المسؤول النقابي، “بعد تلكؤ المؤسسة في الاستجابة لمطالب المعني، دخل في اعتصام مفتوح امام دائرة قرية با محمد، دون أن تكلف نفسها فتح حوار معه”.

وزاد غميمط، “رغم توجيه المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بتاونات رسالة في الموضوع لمديرية المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، لكن لحدود اللحظة لا زال المشكل قائما”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد