“الأصالة والمعاصرة” ينتقد وزير الصحة


انتقد فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، بسبب “ضعف استراتيجية” وزارته التحسيسية بخطورة فيروس الحصبة (بوحمرون) لدى الأطفال واليافعين في المغرب.

وذكر الفريق ضمن سؤال موجه للوزير آيت الطالب، “ان ما تشكل لدى البعض من صورة سلبية حول التلقيح نتيجة لتناسل عدد من الإشاعات التي تم ترويجها إبان فترة كوفيد 19، يشكل أحد الأسباب التي أسهمت في عدم الإقبال والالتزام بالتلقيح ضد فيروس الحصبة”.

وقال السؤال الموقع من طرف البرلماني محمد التيويمي بن جلون، إن “مراكز صحية على المستوى الوطني سجلت ارتفاعا ملحوظا لأعداد المصابين بعدوى فيروس الحصبة المعروف باسم بوحمرون”، مضيفا أن الأمر “يعزى بالأساس إلى انخفاض الإقبال على التلقيح في العديد من المناطق، وتراجع تحسيس المواطنات والمواطنين بخطورة هذا الفيروس”.

- إشهار -

واعتبر السؤال أن “ارتفاع معدلات الإصابة بالحصبة لدى عدد من الأطفال واليافعين، على الرغم من تلقيهم لبروتوكول التلقيح اللازم، يجعل الجميع يتساءل حول جودة محاليل التلقيح المستعملة من قبل الوزارة ومدى توفر الشروط العلمية والبروتوكولات الضرورية في تخزينها وتبريدها، قبل استعمالها بمختلف المراكز الصحية بمدن المملكة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد