برلمانيون يطالبون بمعرفة “خطة المغرب” بخصوص الهيدروجين الأخضر


طالب رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، بعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعان والبيئة لمناقشة موضوع الرهانات المحيطة بصناعة الهيدروجين الأخضر، ومساهمته في تحقيق الانتقال الطاقي في بلادنا”.

وأفاد حموني، أنه هذا الطلب يأتي “بناءً على الفقرة الثانية من المادة 101 من النظام الداخلي لمجلس النواب”، مؤكدا على ضرورة دعوة اللجنة للاجتماع بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي”.

وأوضح البرلماني، “نتطلع من خلال هذا الطلب إلى اطلاع عضوات وأعضاء اللجنة على تفاصيل وحيثيات منشور رئيس الحكومة بخصوص ‘عرض المغرب’ المتعلق بقطاع الهيدروجين الأخضر، والتوقعات المتعلقة بأثره على الاقتصاد الوطني والمقاولات الوطنية، وما إن كان يراعي التحديات البيئية والإيكولوجية التي تحيط ببلادنا”.

- إشهار -

وقال حموني، “بموازاة مع ذلك، فإننا نأمل أن تساهم صناعة الهيدروجين الأخضر في خدمة للمصلحة الوطنية العليا، وأن تجعل من المغرب رائداً إقليميا ودوليا تنافسيا وحقيقيا في هذا القطاع، لاسيما في ظل ما تتوفر عليه بلادنا من مؤهلات قوية في هذا المجال، ستمكنها، من دون شك، من لعب دور محوري في مجال الانتقال الطاقي مستقبلا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد