الودادية الحسنية: الهجوم على القضاة في مواقع التواصل “أصبح ممنهجا”


نبهت الودادية الحسنية للقضاة لتنامي المحتويات الرقمية التي تسيئ للجسم القضائي وللقضاة “سواء بصفتهم الشخصية المرتبطة بممارستهم المهنية الصرفة، او في انتمائهم إلى مؤسسات ذات ارتباط بأدائهم الوظيفي”، من خلال الفيديوهات والتدوينات. معتبرة انها “افتراءات الكيدية ومجردة من أي إثبات يعضدها”.

وذكرت الودادية، في بلاغ، أن تلك الخرجات “تجاوزت في العديد من الحالات الحد الى العبث بأعراض القضاة، بغرض النيل من سمعتهم والمس بشرفهم –أشخاصا وهيئات- وتسفيه عملهم، فضلا عن التشكيك في أداء المؤسسات القضائية وجل الفاعلين في القطاع”.

واعتبر البلاغ ان “هذه الخرجات (..) لم تعد مجرد خرجات منفردة و معزولة، يمكن التعاطي مع كل حالة منها على حدة؛ بل ان الأمر تعدى ذلك ليصبح نهجا مقصودا، وصل الى حد دأب بعض صناع المحتوى و المدونون، على امتهان هذا العبث بشكل يومي و متسلسل، مما يوحي بتجاوز دوافع الصالح العام وخلفياتها المعلنة أو الدوافع الشخصية الدفينة إلى دوافع و اجندات مغرضة لا علاقة لها بالمصلحة العامة وهو الامر الذي يستلزم التعاطي معه بشكل شمولي ومؤسساتي “.

- إشهار -

وأعربت الودادية “عن بالغ قلقها عما يعتري الجسم القضائي من تذمر جراء هذا الاستهداف السافر للسلطة القضائية بكل مكوناتها”، مستنكرة ما اسمته بـ”الهجمة غير المسبوقة وغير المسؤولة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد