موظفون جماعيون يطالبون بمستحقاتهم المالية


طالبت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، في مراسلة وجهتها لعامل تاونات، بتسوية المستحقات المالية لعدد من الموظفين المتراكمة بذمة مجموعة من جماعات الإقليم منذ سنوات.

وقالت النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إنها “تتابع بقلق عميق الوضع المأساوي الذي أصبح يعيشه موظفو بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات، ونخص بالذكر منهم جماعات ودكة البيبان، الولجة، بني سنوس، قرية أبا محمد، أولاد عياد، جراء عدم تسوية مستحقاتهم المالية الناتجة عن ترقياتهم الإدارية في الدرجة والرتبة”.

وذكرت، في المراسلة التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، أن “تاريخ هذه المستحقات يرجع في بعض الجماعات إلى عدة سنوات 2019 – 2020 -2021 -2022 – 2023، بالإضافة لعدم تنفيذ الأحكام القضائية الحائزة لقوة الشيء المقضي به الصادرة لصالح الموظفين بجماعة الغوازي دائرة قرية أبا محمد جماعة ودكة دائرة غفساي “2000 – 2012 نموذجا”.

- إشهار -

وأوضحت المراسلة أن هذا الوضع “أدى إلى تراكم الديون المتعلقة بتسوية الوضعية المالية للموظفين بميزانية هذه الجماعات لسنوات عدة”.

ونبهت النقابة لضرورة “التدخل العاجل لإيجاد الحلول لهذه الوضعية التي أصبحت تستفحل سنة بعد أخرى، وتنذر بحدوث أضرار وخيمة، واتخاذ التدابير اللازمة والضرورية من أجل تسوية الوضعية المالية للموظفين تفاديا لكل ما يمكن أن يترتب عن ذلك من آثار سلبية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد