عمال حديقة ماجوريل يحتجون ضد “المخططات التصفوية”


نظم مستخدمو وعمال شركة “حديقة ماجوريل” بمراكش، أمس الخميس 7 مارس الجاري، وقفة احتجاجية، “بحضور المكتب النقابي للعمال الذي تعرض لعدة مضايقات ومحاولات إدارة الشركة تمرير مخططاتها التصفوية على حساب حقوق وتضحيات العاملات والعمال وكدحهم طيلة سنوات من العمل”، وفق بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وعبر فرع الجمعية بمراكش المنارة، وفق بلاغ توصل به موقع “بديل”، عن مساندته ودعمه لاحتجاجات العمال، مدينا “بشدة كل أشكال التضييق على العمل النقابي وعلى المسؤولين النقابيين وكافة العاملات والعمال وطرد الكاتب العام للنقابة القطاعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

واستنكرت الجمعية، وفق المصدر ذاته، “كل الأساليب والممارسات المعتمدة من طرف إدارة الشركة المنافية لممارسة الحريات النقابية المنصوص عليها في المواثيق الدولية لحقوق الانسان واتفاقيات منظمة العمل الدولية والدستور”.

- إشهار -

وطالبت الجمعية بـ”تطبيق قانون الشغل في الشق المتعلق بعدم تدخل الإدارة في شؤون العمال التنظيمية والنقابية المكفولة دستوريا وقانونيا، وبتدخل الجهات المسؤولة بشكل عاجل من أجل حمل الإدارة على تطبيق المادة 350 من مدونة الشغل واحترام القانون في ما يتعلق بتوزيع العطل السنوية بتحكيم الشفافية والعدالة بين الأجراء”.

ودعت الجمعية “الشركة إلى فتح حوار جاد ومسؤول مع ممثل العمال الذي اوقفته لقرابة أربعة أشهر”، محملة الإدارة “كامل المسؤولية في تفاقم الوضع وشدة الاحتقان بعد طردها للمسؤولين النقابيين والحط من كرامة باقي العاملات والعمال وتحديها لكل الأعراف والقوانين ذات الصلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد