القنيطرة.. استمرار الفعاليات الداعمة لكفاح الفلسطينيين


نظم عدد كبير من المواطنين المغاربة، مساء أمس الأربعاء 6 مارس الجاري، وقفة حاشدة بمركز مدينة القنيطرة، ساحة النافورة، “تعبيراً عن رفضها واستنكارها للعدوان الغاشم في غزة”، حيث رددوا مجموعة من الشعارات المنددة بحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان وحماية المدنيين.

وجاءت هذه الوقفة، حسب المنظمين، “كرد فعل طبيعي للمشاهد المروعة التي تنقلها شاشات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي يومياً، حيث القصف المتواصل والدمار الذي يطال البنية التحتية ويزهق أرواح الأبرياء من النساء والأطفال”.

المتظاهرون، الذين حملوا الأعلام الفلسطينية ورفعوا لافتات تطالب بالوقف الفوري للحرب على غزة، أكدوا على أهمية الوحدة العربية والإسلامية في مواجهة ما يعتبرونه تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء في التعامل مع القضايا الإنسانية.

- إشهار -

في ختام الوقفة، أصدر المشاركون بياناً طالبوا فيه السلطات المغربية والمنظمات الدولية باتخاذ مواقف حازمة وفعالة لوضع حد لحرب التجويع التي ترتكب في حق الغزاويين. كما دعوا إلى ملحاحية العمل على ضرورة أن يتحمل المنتظم الدولي مسؤوليته في انهاء سنوات الاحتلال والحصار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد