موظفو “قطاع التشغيل” غاضبون من الوزير السكوري


عبرت التمثيليات النقابية لشغيلة قطاع التشغيل بوزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، التي يشرف عليها الوزير يونس السكوري، عن غضبها بسبب ما أسمته بـ “غياب الجدية والوضوح في التفاعل مع الملف المطلبي والترافعي لشغيلة القطاع”.

واتهمت الشغيلة، في بيان موقع من 7 نقابات، الوزير بـ “الانهاء الضمني بإرادة منفردة من قبل الوزارة للحوار القطاعي الذي عرف جلسات نقاش دون تقديم أي عرض اجتماعي جدي يستجيب للمطالب العاجلة والعادلة لشغيلة القطاع”.

ودعا البيان الوزير السكوري إلى “استئناف الحوار والتشاور والتعاون والتشارك مع جميع الهيئات التمثيلية بالقطاع بشكل عاجل وجدي ومثمر عن طريق تقديم العرض الاجتماعي المالي لتدارسه ومناقشته، في أفق إبرام اتفاق اجتماعي بالقطاع يتماشى مع تطلعات شغيلته إرساء للسلم الاجتماعي بهذا القطاع الحيوي وضمانا لإسهاماته الأساسية والمهمة والمتعددة في التنمية السوسيو-اقتصادية ببلادنا”.

- إشهار -

وأعلنت النقابات انها بصدد “عقد اجتماع طارئ، في غضون الأيام القليلة القادمة، بين مختلف التمثيليات داخل القطاع لتحديد استراتيجية العمل الموحد واتخاذ الخطوات النضالية اللازمة حتى تحقيق مختلف المطالب العادلة والمشروعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد