غالي والرياضي واخرون يوجهون نداء لمطالبة الريسوني بوقف إضرابه عن الطعام


طالب عدد من الحقوقيين والفاعلين السياسيين والمدنيين والصحفيين، الصحفي المعتقل سليمان الريسوني، بوقف الإضراب عن الطعام الذي يخوضه منذ يوم الخميس الماضي، مؤكدين على ضرورة “الاستجابة العاجلة لمطالبه العادلة”، والتي يأتي على رأسها الإفراج عن رسالته التي بعثها لزوجته مؤخرا.

ومعلوم أن الريسوني كان قد دخل في إضراب عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي احتجاجا على حجب رسالة كان قد وجهها لزوجته، من طرف السلطات القضائية، تتضمن عناصر جوابية على رسالة وجهها له الكاتب والروائي الأوكراني آندري كوركوف في إطار حملة الكاتب المسجون التي أطلقتها منظمة قلم الدولية.

وناشد النداء، الذي لازال مفتوحا في وجه المتضامنين، والذي يتقدم الموقعين عليه رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي، والرئيسة السابق، خديجة الرياضي، الصحفي الريسوني بـ” إيقاف إضرابه عن الطعام، حماية لحقه في الحياة ولسلامته الجسدية، خصوصا بعد الأنباء المتواترة عن تدهور حالته الصحية”.

- إشهار -

ويأتي هذا النداء، حسب ما اطلع عليه موقع “بديل”، “ايمانا من الموقعين بقدسية الحياة، ونظرا لما تحتمله وضعية الصحفي سليمان الريسوني المضرب عند الطعام منذ يوم الخميس الخميس 29 فبراير 2024، من انعكاسات وخيمة على حياته وصحته وسلامته البدنية، وتأثيرها البليغ على عائلته الصغيرة وعائلته الصحفية والحقوقية والمدنية الكبيرة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد