عدول المملكة يحتجون ضد وهبي أمام مقر الوزارة (صور)


نظمت الهيئة الوطنية للعدول، صباح اليوم الاثنين 4 مارس الجاري، وقفة احتجاجية ثانية أمام مقر وزارة العدل بالعاصمة الرباط احتجاجا على الطريقة التي يتم من خلالها التعامل مع ملفهم، والتي اعتبروا أنها ”لا تعبر عن وجود إرادة سياسية حقيقية في التعامل مع ما تتطلبه المصلحة الوطنية والمطالب المهنية”.

وفي بلاغ سابق أعلن العدول، خوض مجموعة من الإضرابات الوطنية؛ الأول ابتداء من يوم الأربعاء 26 فبراير إلى يوم الأربعاء 6 مارس القادم، يتلوه أسبوع عمل، ويتبعه إضراب لمدة 14 يوم، وبعد أسبوع عمل آخر، تستأنف بعده هيئة العدول إضرابا مفتوحا آخر لمدة 21 يوما، مرفوقا باعتصام أمام وزارة العدل تتناوب عليه المجالس الجهوية ابتداء من الإثنين 6 ماي 2024.

وفي وقت سابق خاضت جمعية عدول المملكة مجموعة من الأشكال الاحتجاجية والتي انطلقت منذ تصريح وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بمجلس المستشارين، والذي اعتبروه مسيئا لهم، وتراجعا على الاتفاقات السابقة.

يذكر أن وهبي، كان قد قال يوم الثلاثاء 23 يناير الماضي إن “المشكل الوحيد لدى وزارته مع العدول هو كيفية التعامل مع المبالغ المالية التي يمكن الحصول عليها من المتعاقدين”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد