“البام” يرد على مجلس الحسابات ويلتزم بإرجاع 31 مليون


أكد حزب الأصالة والمعاصرة أنه يلتزم بإجاع مبلغ الدعم السنوي الإضافي غير المستعمل إلى الخزينة والبالغ 310.158,51 درهم، وذلك طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية، بعد توصية التقرير الذي نشره المجلس الأعلى للحسابات والذي طالب من خلاله الحزب بإرجاع المبلغ المذكور.

وذكر التقرير الخاص بـ“تدقيق حسابات الأحزاب السياسية وفحص صحة نفقاتها برسم الدعم العمومي للسنة المالية 2022″ أن الأصالة والمعاصرة استفاد بتاريخ 13 أكتوبر 2022 من دعم سنوي إضافي قدره (4.670.158.51 درهم) لتغطية المصاريف المترتبة على المهام والدراسات والأبحاث.

وأوصى مجلس الحسابات، حزب الأصالة والمعاصرة، بالعمل على دراسة الغايات وجدوى المهام والدراسات والأبحاث المزمع تمويلها بالدعم السنوي الإضافي والتخطيط المسبق لتنفيذها واعتماد آليات لتقييم أثرها على العمل الحزبي والسياسي.

وحول الجهة التي أُسند لها انجاز الدراسات التي استفادت من الدعم، قال حزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ، اليوم السبت 2 مارس الجاري، إنه “يتوفر على مركز دراسات تم إنشاؤه سنة 2020 وهو مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، الذي يعد مركز داخلي للحزب، ومن الطبيعي أن إسناد إنجاز الدراسات لهذا المركز الذي يتوفر على موارده البشرية وعند الحاجة يمكنه اللجوء إلى الاستعانة بخبرات من خارج الحزب عبر المساطر القانونية، وهكذا فإن المستفيد من هذا الدعم هو مركز تابع للحزب وليس شركة أو مركز من خارج الحزب كما ورد في بعض المقالات الصحفية”.

- إشهار -

وبخصوص ملاحظة المجلس حول صرف الدعم قبل 31 دجنبر 2022، أفاد البلاغ، أن “هذا الدعم توصل به حزب الأصالة والمعاصرة مثل جميع الأحزاب السياسية في الربع الأخير من سنة 2022 ولا يمكن في هذه المدة القيام بجميع المساطر”

وبخصوص عدم تقديم حزب الأصالة والمعاصرة الدراسات المنجزة، أكد “في جوابه للمجلس الأعلى للحسابات بأن هذه الدراسات داخلية، وهو نفس الجواب الذي منح من طرف عدد من الأحزاب السياسية علما أنه قدم خلاصات ومخرجات الدراسات المذكورة للمجلس الأعلى للحسابات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد