بالأرقام.. حصيلة مراقبة الأسواق المغربية


شدد الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، جوابا على سؤال مرتبط بتوفر المواد الاستهلاكية خلال رمضان المقبل، وبإجراءات مراقبة الأسواق، على أن “الاجتماعات التي عقدت على مستوى وزارة الداخلية أكدت أن المواد الاستهلاكية التي يحتاجها المغاربة خلال شهر رمضان متوفرة”.

وأضاف بايتاس، خلال ندوة صحفية عقدت عقب اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، “بخصوص الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لمراقبة بعض الممارسات الغير قانونية، يجب أن نتفق بأن هذا الموضوع يمتد على طول السنة، ولا يتوقف”.

وتابع الوزير، “اذا أخذنا بعين الاعتبار مختلف التدخلات التي أشرف عليها الولاة والعمال خلال سنة 2023، فقد تمت مراقبة أزيد من 32.2316 نقطة بيع، وتم ضبط 15.960 مخالفة، بارتفاع بلغ نسبة 22 في المائة مقارنة بسنة 2022”.

- إشهار -

وزاد، “وقد تم انجاز محاضر في حق 12.575 مخافة تم ارسالها إلى المحاكم المختصة، كما تم اتلاف ما يناهر 1058 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة لمعايير التنظيمية المعمول بها”.

ومنذ بداية سنة 2024، وخلال الفترة الممتدة من يناير إلى غاية 21 فبراير الجارين، أوضح بايتاس، أن “عمليات المراقبة تواصلت، وتمت مراقبة 31.383 نقطة بيع وتم ضبط 1948 مخالف منها 374 كانت موضوع إنذارات للمخالفين و1574 تم انجاز محاضر بشأنها أرسلت للمحاكم، كما تم حجز واتلاف 70 طن من المواد غير الصالحة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد