رابطة حقوقية تندد باعتقال الناشط “شهيد لزعر”


نددت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باعتقال عضو مكتبها التنفيذي شهيد لزعر خلال الوقفة التي دعت لها يوم أمس الأربعاء 14 فبراير الجاري، والتي نظمت “للتعبير عن التضامن مع ساكنة المنزه أولاد مبارك وأولاد بوطيب (عمالة تمارة) بعدما تم هدم مئات المساكن المبنية بطريقة عصرية”.

وتحدثت الرابطة، في بلاغ صادر اليوم صباح اليوم الخميس، أن السلطات الأمنية قامت بالتدخل بعد ربع ساعة مرور حوالي ربع ساعة على بداية الوقفة وأمرت بـمنعها”، ليتم على اثر ذلك اعتقال الناشط شهيد لزعر واقتياده إلى مخفر الشرطة قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن تدبير الحراسة النظرية.

ودعت الرابطة، في البلاغ الذي توصل موقع “بديل” بنظير منه، النيابة العامة لتصحيح ما أسمته بـ”الوضع الخاطئ” من خلال “الاعتقال التعسفي في حق مناضل حقوقي حضر من أجل التضامن وساهم في التأطير السلمي ودعوة المحتجين للانضباط لقرار المنع بوجود عشرات الشهود”.

- إشهار -

وأكدت الرابطة عزمها “اتخاذ كل الأشكال القانونية والإحتجاجية وطنيا ودوليا للمرافعة على ملف الإعتقال التعسفي للمناضل الحقوقي شهيد لزعر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد