العمدة اغلالو تواجه أزمة جديدة بسبب “تخصيص مليار لضحايا الزلزال”


أعلن فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط مراسلته لعمدة مدينة الرباط، أسماء اغلالو، لمطالبتها بالمعطيات المسطرية التي اعتمدتها لتحويل مساهمة مليار سنتيم للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز والتضامن مع ضحاياه بما مقداره مليار سنتم، بعد تأكيد مصالح الجماعة يوم 7 فبراير 2024، أن هذا التحويل قد تم بالفعل.

وتُتّهم العمدة اغلالو باستغلال منصبها، بصفتها الأمرة بالصرف، وتحويل مساهمة مالية دون احترام المساطر القانونية المنظمة لمثل هذه العمليات.

وأفاد فريق “البيجيدي”، في بلاغ، على “دعمه المبدئي لأي مبادرة للتضامن مع ضحايا زلزال الحوز2023، واستجابة لتوجيهات الملك محمد السادس، وتماشيا مع مبادئ المغاربة المتشبعين بقيم التآزر والتعاون والتعاضد”.

- إشهار -

وأضاف البلاغ، “في انتظار توصلنا بالمعطيات الكافية من السيدة الرئيسة بصفتها الآمرة بالصرف والمسؤولة عن تنفيذ نفقات الميزانية وتحصيل مداخيلها، فإننا نحتفظ بإصدار المواقف المناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي تنسجم مع قناعاتنا في احترام القوانين الجاري بها العمل وفي حماية المال العام والتعاطي بشفافية مع التدبير المالي للجماعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد