مجلس النواب يستعد لإخراج مدونة جديدة للأخلاقيات البرلمانية


أعلن مجلس النواب أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، التي تضمنتها الرسالة الأخيرة بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس البرلمان انعقدت تحت رئاسة راشيد الطالبي العلمي في مجلس النواب، سلسلة اجتماعات لرؤساء الفرق والمجموعة النيابية واللجنة المكلفة بمراجعة النظام الداخلي، انكبت على صياغة واعتماد مدونة جديدة للأخلاقيات البرلمانية.

وأفاد بلاغ صادر عن الغرف الأولى، اليوم الإثنين 5 فبراير الجاري، أن “رؤساء الفرق والمجموعة النيابية اتفقوا خلال الاجتماع الذي عقدوه اليوم الاثنين على مواصلة الانكباب على بلورة صيغة جديدة لمدونة السلوك التي سيتم إدراجها ضمن مقتضيات النظام الداخلي للمجلس، بما يحقق في النص الدقة والنجاعة، والعمق والشمولية والانسجام والاتساق، والملاءمة مع الدستور، وبما يحقق التوجيهات الملكية”.

- إشهار -

وتابع البلاغ، “وستتواصل اجتماعات رؤساء الفرق والمجموعة النيابية خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين، لاعتماد هذا النص، علما بأن جميع مكونات المجلس معبأة من أجل تنفيذ ما ورد في الرسالة الملكية في شأن تخليق العمل البرلماني والسمو به وتجويده، ترسيخا للنضج الذي حققه العمل البرلماني، وارتقاء بديموقراطية المؤسسات التمثيلية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد